Image
2017-03-02

المجلس الأعلى للقضاء مؤهل لرعاية السلام في ليبيا

أكد عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي الصلابي، أن المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا مؤهل لأن يضطلع برعاية مؤتمر سلام ليبي يضع خارطة طريق توصل إلى انتخابات تشريعية ورئاسية وصياغة دستور لدولة مدنية حديثة.

وقال الصلابي، في تصريح لموقع "قدس برس"، إنه يعتقد أن الحل الفعلي للأزمة السياسية التي تعيشها ليبيا هو بيد الليبيين أنفسهم.

وأضاف الصلابي أن الشعب الليبي هو صاحب القرار، وعليه أن ينهض لملء الفراغ السياسي والقانوني الذي تعيشه ليبيا، من خلال توافق حقيقي ينجز السلم الأهلي ويحقق مطلب بناء الدولة الوطنية بعيدا عن أي تدخل خارجي".

وحذر عضو الأمانة العامة لعلماء المسلمين، من خطورة ما وصفها بـ"النوايا غير الصادقة" لبعض الأطراف الساعية لمساعدة الليبيين في التوصل لحل لخلافاتهم.

وأعرب الصلابي عن خشيته من مساعي تغييب إرادة الشعب الليبي في حمى التسابق الإقليمي والدولي على إطلاق مبادرات الوساطة بين الفرقاء الليبيين، بحسب قدس برس.

البحث خلال الموقع

صفحات التواصل

مطويات دعوية

آخر النشاطات

دعوة الامم المتحدة لإشراك الليبيين في تحديد مستقبلهم

دعا عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الكاتب والباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي الدكتور علي الصلابي، الأمم المتحدة، إلى "إشراك الشعب الليبي في تحديد مستقبله بعيدا عن...

2016-02-17 100

دعوة المبعوث الأممي لـ "عدم تغييب أي طرف ليبي في الحوار"

أكد عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي الدكتور علي الصلابي، أن رحيل المؤتمر الوطني في طرابلس والبرلمان في طبرق هو مدخل الحل السياسي في ليبيا...

2015-11-17 99