Image
2017-02-05

تجديد الدعوه لإجراء انتخابات جديدة

دعا عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي الصلابي أعضاء البرلمان والمجلس الرئاسي المقترح والمجلس الأعلى للدولة إلى إرجاع السلطة إلى الشعب من خلال خارطة طريق تضمن انتخابات نزيهة للوصول إلى قيادة منتخبة، وسلطة وطنية جديدة.

وقال الصلابي في رسالة مفتوحة وجهها إلى الكيانات المذكورة ونشرتها وكالة قدس برس إن " أعضاء هذه الكيانات تولوا مقاليد السلطة التشريعية والتنفيذية ولم يستطيعوا أن يحققوا التوافق المطلوب".

واستغرب الصلابي إصرار أعضاء البرلمان والمجلسين الرئاسي المقترح والأعلى للدولة على التمسك بالسلطة على حساب أمن البلاد ووحدتها واقتصادها وراحة شعبها، واعتبر ذلك من قبيل الإصرار "على تضييع الأمانة".

يشار إلى أن الدكتور علي الصلابي كان قد دعا في وقت سابق إلى ضرورة إجراء انتخابات تخرج البلاد من أزماتها، وإلى عدم الاستمرار في خلق أجسام "لا تستمد شرعيتها من الشعب"، معربا عن ثقته بأن الليبيين يمكنهم اختيار "شخصيات وطنية ودماء جديدة".

البحث خلال الموقع

صفحات التواصل

مطويات دعوية

آخر النشاطات

ليبيادعوة الامم المتحدة لإشراك الليبيين في تحديد مستقبلهم

دعا عضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الكاتب والباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي الدكتور علي الصلابي، الأمم المتحدة، إلى "إشراك الشعب الليبي في تحديد مستقبله بعيدا عن...

2016-02-17 229

ليبيادعوة المبعوث الأممي لـ "عدم تغييب أي طرف ليبي في الحوار"

أكد عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الباحث الليبي في شؤون الفكر الإسلامي الدكتور علي الصلابي، أن رحيل المؤتمر الوطني في طرابلس والبرلمان في طبرق هو مدخل الحل السياسي في ليبيا...

2015-11-17 199